الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

4 أسرى مشتبه إصابتهم بـ "كورونا" في حجر صحي وظروف سيئة

حجم الخط
thumb.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفادت مصادر حقوقية، بأن 4 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال، يُشتبه بإصابتهم بـ "كورونا"، موجودين في حجر صحي وظروف سيئة.

وقالت مؤسسة "الضمير" الحقوقية، في تصريح لها أمس الثلاثاء، إن أحد محامييها استطاع التحدث مع الأسرى المحجورين في عيادة سجن الرملة.

وذكرت أنها كانت قد توجهت لنيابة دولة الاحتلال والنيابة العسكرية تمهيدًا لالتماس محكمة العدل العليا للتواصل والاطمئنان على الأسرى الموجودين في الحجر الصحي بسبب فايروس "كوفيد 19".

وأوضحت: "بناء على ما قاله الأسرى المحجورين من خلال تحدث المحامي معهم عبر الهاتف فإن كل معتقل محتجز في غرفة منفصلة، لا يخرجون منها بتاتاً".

وبيّنت أن الأسرى الذين تحدث معهم محامي "الضمير" هم: أحمد نصار، قيس دراغمة، وإبراهيم عواد.

وأكد الأسرى أنهم لم يخضعوا لأي فحص خاص بوباء "كورونا"، ويقتصر الفحص على قياس درجة حرارتهم مرتين في اليوم فقط لا غير.

ويشار إلى أنه تم نقل الأسرى، يوم الخميس الماضي 19 آذار الجاري، من مركز تحقيق "بتاح تكفا" إلى عيادة سجن الرملة دون إعلامهم عن سبب النقل.

وكانت مصادر حقوقية، قد أكدت يوم الخميس 19 مارس الجاري، إصابة 4 أسرى في سجن "مجدو" الإسرائيلي بـ "فايروس كورونا".

وأوضح مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، في تصريح له، أن إدارة السجون أبلغت بوجود 3 إصابات بـ "كورونا" في قسم 10 بسجن "مجدو" وإصابة واحدة في قسم "5" بالسجن ذاته.

وصرّحت مصادر من داخل سجن "جلبوع" لـ "وكالة سند للأنباء" بأن إدارة السجون قامت صباح اليوم بـ "تعقيم" الأسرى والأقسام بعد ورود معلومات حول إصابات في سجن "مجدو" بفايروس كورونا.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له بذات اليوم، إصابة 4 أسرى بـ "فايروس كورونا" في سجن "مجدو" وتحديدًا في أقسام: 5 و6 و10.

وبيّن أن الفايروس نُقل للأسرى عن طريق أسير كان يخضع للتحقيق في مركز تحقيق "بيتح تكفا" ووصلته العدوى عن طرق أحد المحققين الإسرائيليين.

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 5000 أسير فلسطيني، بينهم 43 أسيرة و180 طفلًا، إلى جانب 700 أسير مريض بينهم 200 حالة مرضية خطيرة.