الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وزيرة بريطانية تنتقد سياسة بلادها تجاه فلسطين

حجم الخط
الوزيرة البريطانية سعيدة وارسي
بريطانيا - سند

شنت وزيرة بريطانية سابقة هجوماً على الاحتلال الإسرائيلي، وعلى سياسة بلاده تجاه القضية الفلسطينية وموقفها من العدوان ا الأخير على قطاع غزة.

وقالت سعيدة وارسي إن الحكومة البريطانية بعد العدوان ا الأخير على غزة "تصرفت بنفس الطريقة المخزية التي تصرفت بها في العام 2014 حيث رفضت إدانة قتل الفلسطينيين".

ولفتت أنها استقالت في الأصل قبل خمس سنوات بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة في العام 2014 حيث "لم يعد يخفى علي المظهر الكاذب لما يطلق عليه سياسة بريطانيا في الشرق الأوسط".

وأشارت إلى عملها ضمن "مسؤوليات محددة عن حقوق الإنسان ومحكمة الجنايات الدولية والأمم المتحدة.. ولكن حينما تعلق الأمر بالصراع في غزة، بدا واضحاً عدم اعتبار القيم".

وأضافت: "يعج العالم بالطغاة وبالزعماء المنتخبين، وبالأنظمة الوحشية وبالجيوش الفظيعة التي تنكل بمواطنيها، وإسرائيل ليست استثناء".

وتابعت: "نجد بعض الكلمات التي نعبر بها عن سخطنا، ولكن عندما يتعلق الأمر بغزة لا نجد حتى الكلمات التي بها نندد بالمذابح اليومية ضد المدنيين".

وأضافت: "نبدأ كل تصريح حكومي بريطاني بدفاع قوي عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

واتهمت الوزيرة السابقة رئيسة الحكومة تيزيرا ماي بخيانة القيم البريطانية وقالت: "أعاد التاريخ نفسه نهاية هذا الأسبوع في الحرب على غزة".

وبينت أن الحكومة البريطانية تصرفت بنفس الطريقة المخزية التي تصرفت بها في العام 2014، "لقد خانت رئيسة الوزراء تيريزا ماي قيمنا بنفس الطريقة التي خانها من قبل دافيد كاميرون".

وتعد الوزيرة وارسي أول وزيرة مسلمة في تاريخ بريطانيا وتولت وزارة ترابط المجتمع والعمل الاجتماعي في حكومة ديفيد كاميرون.

 واستقالت وارسي من منصبها احتجاجا على سياسات الحكومة البريطانية وموقفها من الحرب الإسرائيلية على غزة في العام 2014.