الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجامعة الإسلامية تتسلم مستشفى الصداقة التركي بغزة

حجم الخط
Hj5eU.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت الجامعة الإسلامية بغزة أنها، وبعد التواصل مع الحكومة التركية ومؤسسة تيكا، تسلمت مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني لتتم الاستفادة منه لخدمة الظروف الطارئة الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

وقالت الجامعة في بيان صحفي، إنها اتصلت بوزارة الصحة وأبدت استعدادها لوضع المستشفى بكامل إمكاناته وتجهيزاته تحت تصرفها لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت الجامعة أن هذا المستشفى يمتلك إمكانيات وتجهيزات على أعلى مستوى، وسوف يكون مساهمة مهمة وكبيرة في مواجهة الظروف الصحية الطارئة والحفاظ على صحة وسلامة أبناء قطاع غزة.

المستشفى التركي الفلسطيني قد تم إنشاؤه داخل حرم الجامعة الإسلامية بوسط قطاع غزة بمنحة من الحكومة التركية استجابة لطلب قدمته الجامعة للسيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

وهو مستشفى كبير يتسع لحوالي مائتي سرير ويتكون من عدة مبانٍ وقد تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والفرش الطبي اللائق وأفضل التجهيزات لأقسام الأشعة بأنواعها المختلفة وكذلك تجهيزات غرف العمليات والعناية الفائقة ومختلف التجهيزات الأخرى.

وقدرت الجامعة الخطوة الرائدة للحكومة التركية بالإسراع في تسليم المستشفى للجامعة تقديرًا للظروف الطارئة.

وعبرت الجامعة بكل هيئاتها عن شكرها الكبير للرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان وللحكومة التركية ولمؤسسة تيكا وللشعب التركي الشقيق تقديرًا لدعم تركيا المتواصل للشعب الفلسطيني.