الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اشتية يطالب أوروبا بمحاسبة "إسرائيل"

حجم الخط
رئيس الوزراء محمد اشتية
رام الله - سند

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، أوروبا أن تلعب دوراً فاعلاً من أجل محاسبة "إسرائيل"، لأنها الدولة المعتدية على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال بيوم اوروبا، اليوم الخميس برام الله، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف، وسفراء وقناصل وممثلي الدول الاوروبية، وعدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف اشتية: "نحيي الجهد الأوروبي في وسم بضائع المستوطنات الاسرائيلية، آملين ان ينتقل هذا الوسم الى مقاطعة، كونها تنتج بشكل غير شرعي وغير قانوني".

وتابع: "مثلما أوروبا كانت تبحث عن السلام فالفلسطيني يبحث أيضاً عن السلام، فالسلام الذي قبله الفلسطيني هو الحد الأدنى من العدالة المتمثلة بحل الدولتين على حدود عام 1967 والقدس عاصمة لفلسطين".

 وأعرب عن تقديره للموقف الأوروبي الداعي للحفاظ على حل الدولتين، والداعي لإزالة المستوطنات التي تعد كيانات غير شرعية وغير قانونية في الأرض الفلسطينية".

واستطرد اشتية: "نقدر الجهد الذي تبذله دول أوروبا مجتمعة أو منفردة من أجل تعزيز السلام في المنطقة، ومن أجل تمكين المؤسسة الفلسطينية، في الطريق نحو بناء الدولة".

وأوضح أن "القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، موقفها واضح، بأن أية مبادرة لا تدعو لإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين، لن تقبل".

واختتم اشتية قائلا: "نبذل كافة الجهود من أجل انهاء الانقسام والوصول إلى الوحدة الفلسطينية، وملتزمون تجاه أهلنا في قطاع غزة، في تقديم كل ما نستطيع لهم".