الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"عشراوي" تصف طلب "الشيوخ الأمريكي" بدعم فلسطين بـ "التحرك النوعي"

حجم الخط
حنان عشراوي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، بالرسالة التي وجهها أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، إلى وزير الخارجية مايك بومبيو طالبوا فيها الرئيس دونالد ترامب، بتقديم المساعدات للفلسطينيين في ظل انتشار فيروس كورونا.

ووصفت "عشرواي" مساء اليوم السبت، هذه الرسالة بـ "التحرك النوعي وليس الكمي" كونها صدرت عن ثمانية أعضاء فقط من بينهم مرشحون للرئاسة، وآخرون من ذوي الخبرة الطويلة والمواقف المبدئية.

وقالت: "إن الرسالة كانت واضحة وشديدة اللهجة تضمنت مطالبة ترامب بتوفير الدواء والمعدات الطبية والمساعدات الضرورية الأخرى للضفة الغربية وقطاع غزة لمنع وقوع أزمة إنسانية".

وأشارت الرسالة إلى قرار تجميد الإدارة الأميركية كامل المساعدات أحادية الجانب للشعب الفلسطيني منذ يناير 2018، ومساهماتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية "الأونروا".

كما احتوت على أسئلة جوهرية حول إذا ما كان لديه علم بما هي "المعدات الموجودة وما هي الخدمات المتاحة للفلسطينيين لمواجهة الفيروس، ومتى ستقرر هذه الإدارة تخصيص مبلغ 75 مليون دولار كجزء من صناديق الدعم الاقتصادي لدعم الفلسطينيين، بموجب قانون الاعتمادات لسنة 2020 المالية".

وبيّنت أن هذه الرسالة وغيرها من الرسائل السابقة تعد "خطوة مهمة يجب البناء عليها وتعزيز صداقاتنا وخطابنا وحوارنا مع هؤلاء الأعضاء ومع جميع المتضامنين معنا من الأقليات والجامعات والمؤسسات الفكرية".

وشدد "عشراوي" على أهمية تعزيز الجهود لتوسيع دائرة التضامن مع الفلسطينيين من "جميع الأحرار في الولايات المتحدة والعالم أجمع، لتصبح نافذة نستطيع من خلالها ترسيخ حقوقنا غير القابلة للتصرف".