السعودية: إصابة مدنيين بشظايا صاروخ يمني

حجم الخط
5e8032d742360463f9089621.jpg
الرياض - وكالات

أكد المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، إصابة مدنيين اثنين بجراح طفيفة في العاصمة جراء تناثر شظايا صاروخ يمني تم اعتراضه وإسقاطه.

وقال إن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض "باشرت السبت 28 مارس 2020 بالتعامل مع حادث سقوط شظايا صاروخ باليستي بعد اعتراضه وتدميره، تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض".

وأضاف: "تناثرت شظايا هذا الصاروخ على أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ما تسبب بسقوط إحدى الشظايا وإصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة، وتم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات والخطط المعدة لذلك".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن قوله اليوم الأحد، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت".

وأشار المالكي: "الصاروخان أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة السعودية".

وصرّح بأن اعتراض الصاروخين تسبب في سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بالمدينتين.

ونوه إلى أن "إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني الداعم لها في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لها".

وأضاف المالكي أن "هذا التصعيد لا يعكس إعلان الحوثيون بقبول وقف إطلاق النار".

وتعرضت السعودية لعشرات الهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة عام 2019، أبرزها هجوم استهدف منشآت لشركة أرامكو النفطية في سبتمبر 2019.

وقد تبنى الحوثيون الهجوم على أرامكو، لكن الرياض شككت في ذلك وحملت إيران مسؤولية ذلك الهجوم.

ويعدُّ هذا أول هجوم صاروخي ضد المملكة العربية السعودية وعاصمتها "الرياض"، منذ أن أعلن الحوثيون في اليمن تعليق ضرباتهم ضد أراضيها قبل نحو 6 أشهر.