الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إصابة أسير محرر بكورونا

"فتح" و"حماس" تحملان الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى

حجم الخط
الأسرى في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

حملت حركتا "فتح" و"حماس" حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية  الكاملة عن حياة وسلامة الأسرى الفلسطينيين في أعقاب الكشف عن إصابة أسير محرر أطلق سراحه أمس من سجن عوفر بفيروس كورونا.

وطالب الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غويتريش، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، وكافة المؤسسات الدولية الحقوقية، بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى أمام هذا الإهمال المتعمد من قبل سلطات الاحتلال.

من جانبه، قال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، إن على جميع الجهات الدولية والمنظمات الحقوقية التحرك العاجل لضمان سلامة الأسري في سجون الاحتلال بعد تفشي كورونا لدى السجانين الصهاينة.

وأوضح قاسم أن إصابة الأسير تأتي في ظل استهتار مصلحة السجون الصهيونية بإجراءات السلامة للأسرى.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري في حسابه على تويتر، إن إصابة أحد المعتقلين الفلسطينيين بفيروس كورونا هو تطور خطير.

وأضاف أبو زهري أن أي تفش للمرض بين المعتقلين في السجون الإسرائيلية سيكون كفيلاً بإشعال الوضع كله في وجه الاحتلال، وعلى المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ أسرانا والإفراج عنهم قبل فوات الأوان.

وأظهرت نتائج فحوصات الأسير المحرر نور الدين صرصور فيما يتعلق بفايروس كورونا، اليوم الأربعاء، أنها إيجابية، أي أنه مصاب بالمرض.

وأفرج عن الأسير "صرصور" من بلدة بيتونيا، أمس الثلاثاء من معتقل "عوفر" العسكري جنوب غربي رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير "صرصور" يوم 18 آذار/ مارس الماضي، وأفرجت عنه مساء أمس الثلاثاء.

وقضى الأسير كل فترة اعتقاله في قسم 14 في "عوفر" ومركز تحقيق "بنيامين".

وأبلغت هيئة وشؤون الأسرى، النيابة ومحكمة الاحتلال العسكرية في عوفر بنتائج فحوصات الأسير صرصور، والجهود مستمرة لمعرفة أماكن اختلاطه بالأسرى داخل المعتقل.