الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أسرى عوفر" يحتجون على رفض الاحتلال أخذ عينات كورونا

حجم الخط
thumb_235923_700_400_0_0_exact.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أرجع الأسرى في قسم (14) في سجن "عوفر" العسكري، اليوم الخميس، وجبات الطعام كخطوة احتجاجية أولية، على رفض إدارة السجن أخذ عينات للأسرى المخالطين للمحرر المُصاب نور الدين صرصور.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الخميس، إن إدارة "عوفر" اكتفت بعمل معاينة للأسرى، وتشترط لأخذ عينات، أن يحصلوا على تقرير طبي يُفيد بإصابة المحرر صرصور الذي تواجد خلال فترة اعتقاله في القسم، بفايروس كورونا.

وبين نادي الأسير أنه ووفقاً للمعلومات التي ترد تباعاً، فإن الأسرى شرعوا بأخذ خطوات ذاتية، في محاولة لدرء مخاطر انتشار عدوى الفيروس، وتحديداً في قسم (14).

وسلّم الأسرى منذ الأمس قائمة مطالب لإدارة السجن، بحيث تؤدي إلى الوصول لأدنى مستوى من التواصل مع السّجانين، إضافة إلى المطلب الأساس وهو أخذ عينات من الأسرى الذين خالطوا المحرر المصاب.

ومع ذلك تواصل إدارة السجون ادعاءاتها بعدم وجود إصابات بين صفوف الأسرى، رغم إعلانها عن تسجيل حالات بين سجانيها، وحجر آخرين.

وجدد نادي الأسير دعوته لكل المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والنساء والأطفال.

وطالب الصليب الأحمر، العمل من أجل التأكد من سلامة الأسرى في سجن "عوفر"، والضغط بقوة من أجل توفير الإجراءات والتدابير اللازمة في السجون كافة .

ونفذ الأسرى خطوات احتجاجية خلال شهر آذار الماضي، تمثلت بإرجاع وجبات الطعام وإغلاق الأقسام للمطالبة بتوفير ما يلزم لمنع تفشي كورونا، ووقف إجراءات الإدارة التنكيلية التي فرضتها عليهم.

وتماطل إدارة سجون الاحتلال، وحتى اليوم، باتخاذ إجراءات حقيقية داخل الأقسام.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الأربعاء، أن نتائج فحوصات الأسير المحرر نور الدين صرصور، من بيتونيا غربي رام الله، فيما يتعلق بفايروس كورونا "كانت إيجابية، أي أنه مصاب بالمرض".

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن "صرصور"، أفرج عنه أول من أمس (الثلاثاء) من معتقل "عوفر" العسكري جنوب غربي رام الله، بعد اعتقال يوم 18 آذار/ مارس الماضي.