الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الجامعة الإسلامية تلغي الامتحانات النهائية

حجم الخط
860x484.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت الجامعة الإسلامية بغزة، اليوم الجمعة، عن إلغاء الامتحانات النهائية واستبدالها بتقييم الأنشطة والأعمال للطالب عبر التعليم الإلكتروني.

وأصدرت الجامعة الإسلامية، بياناً لطلبتها حول الترتيبات الأكاديمية والمالية، لإنهاء الفصل الدراسي الحالي.

وقالت فيه "ندرك صعوبة تجربة التعليم الإلكتروني بالنسبة لكم، وكذلك نعرف صعوبة الظروف والإمكانات الناتجة عن مشكلات الكهرباء وضعف الإنترنت وعدم توفر أجهزة اللابتوب وغير ذلك".

وأضافت " إنه من المرجح أن فترة الطوارئ الصحية سوف تستمر لمدة قد تطول الأمر الذي يتطلب التأقلم معها وتقليل الخسارة إلى أبعد مدى، لذلك فقد قررت الجامعة مساعدتكم على الإنجاز، واجتياز هذه التجربة بنجاح".

وقررت الجامعة الإسلامية أن يتم تقييم أداء الطلبة من خلال أدوات التقييم الإلكتروني وأنشطتها المصاحبة كالمشاركة والتفاعل وأداء الواجبات والامتحانات القصيرة والتقارير، ويتم تحويل هذا التقييم إلى علامات رقمية من (100) درجة".

وأوضحت أن ذلك "سيكون بديلا عن الامتحانات النصفية والنهائية".

 وتابعت "تقسم علامات التقييم على أساس 60% للواجبات الفصلية و 40% لواجبات نهاية الفصل".

وأوضحت الجامعة "إذا حصل الطالب على مجموع علامات (%60 فأكثر) للبكالوريوس و(70% فأكثر) للماجستير و(%80 فأكثر) للدكتوراه يرصد للطالب علامة ناجح (Pass)، ولا تدخل المساقات التي ينجح فيها الطالب في معدله التراكمي".

وأضافت "ستكون الواجبات المطلوبة أعمال الفصل والتقييم النهائي بالحد المعقول الذي يراعي بشكل كبير ظروف الطلبة، ويضمن الحد الأدنى المقبول من الجودة والاستفادة العلمية والإنجاز".