الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"عشراوي" تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الفلسطينيين

حجم الخط
حنان عشراوي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية والسياسية تجاه شعب أعزل، ومحاسبة ومساءلة إسرائيل، وكبح جماح انتهاكاتها وممارساتها الإجرامية.

جاء ذلك في بيان لـ "عشراوي" اليوم الخميس بمناسبة الذكر الـ 72 لمجزرة دير ياسين.

وتابعت: "ذكرى هذه المجزرة صادفت هذا العام ودولة فلسطين كما العالم أجمع يواجهون وباءً خطيرًا يزحف ويتفشى لينال من البشرية جمعاء، فيما لا يزال شعبنا يواجه منذ عشرات السنين آفةَ الاحتلال".

وبيّنت أن المذابح التي ارتكبتها إسرائيل في دير ياسين وكفر قاسم وصالحة وغيرها، من المجازر في قطاع غزة، وتعطيل المساعي الفلسطينية لمكافحة "كورونا" وخصوصا في القدس، ما هي إلا مثال حيّ على "بطشها وفاشيتها وتطرفها وعنصريتها".

وأكدت "عشراوي" أن استمرار إسرائيل بضم ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وتوسيع القائم منها، وتهويد القدس، وحصار قطاع غزة، دليل واضح على التنكر المتعمد لقرارات الشرعية الدولية.

وأردفت: "إن الشعب الفلسطيني لن ينسَ ما مرّ عليه من تشريد قسري وتهجير وقتل، وأنه صامد على أرضه، ومتمسك بحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه الطبيعي في تقرير المصير".

وشددت على موقف "منظمة التحرير" الثابت لملاحقة إسرائيل قانونيًا وسياسيًا في المحاكم والمحافل الدولية، ومحاسبتها ومساءلتها على جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته.