الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

هكذا استغلت إسرائيل جهود طبيب فلسطيني في الصين ضد "كورونا"

حجم الخط
awri-730x438.jpg
الصين-وكالة سند للأنباء

في وقت تخوض فيه دول العالم معارك مصيرية مع وباء كورونا الذي أصاب أكثر من مليون ونصف المليون شخص، عرفت إسرائيل كيف تسوّق لنفسها لكن كيف؟.

السفارة الإسرائيلية قامت في بكين مؤخرا بطباعة كتاب تم التسويق له بشكل كبير في وسائل الإعلام الصينية-حول الجهود التي تبذلها إسرائيل في مساعدة الصين لمقاومة فيروس كورونا.

وتم التسويق للكتاب الذي تحدث عن رجل أعمال إسرائيلي يُدعى راز غالور، زعم الكتاب أنه وزع أكثر من 100 ألف قناع على سكان مدينة ووهان (بؤرة الوباء).

لكن الكتاب أشار أيضا إلى جهود الطبيب الفلسطيني علي الوعري (رئيس الجالية الفلسطينية في ووهان)، على اعتبار أنها تندرج في إطار المساعدة الإسرائيلية للصين.

من جانبه، قال الوعري في منشور على صفحته الشخصية "فيسبوك"، إن إسرائيل حولت الخبر إلى كتاب مطبوع سينشر في جميع مكتبات الصين قريباً.

وأضاف: "تم تضخيم الموضوع إعلاميا على صعيد الرسمي ممثلة بالسفارة الاسرائيلية في بكين وعلى الصعيد الفردي على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير".

 

إسرائيل تطبع كتاب كامل باللغة الصينية بالتعاون مع وسائل الإعلام المحلية الصينية تسرد فيه قصة مواطن اسرائيلي تبرع ببعض...

Gepostet von Ali Wari am Mittwoch, 8. April 2020

وحسب الوعري فإنه لاحظ تفاعلاً إيجابياً مع إسرائيل من قبل المواطن الصيني على تلك المنصات.

وأضاف أنه أثناء مطالعة الكتاب لاحظ أن كاتبه توجه في البداية إلى الشكر للطبيب الفلسطيني الوعري، الذي قام بالأشياء الكثيرة أيضا.

ونقل الطبيب الوعري عن الكاتب قوله إن "إسرائيل تعرف كيف تستغل الإعلام لصالحها، وشكرا لكم جميعا ( من لا يشكر الناس لا يشكر الله) ودمتم ذخرا للوطن - فلسطين دائما في قلوبنا وليست في مجرد كتاب".

ويعيش الوعري في الصين منذ نحو ربع قرن، وهو يعمل منذ سنوات كأخصائي جراحة الأمراض الصدرية في مدينة ووهان، وساهم منذ بداية الأزمة بمساعدة مئات المصابين بفيروس كورونا داخل الصين.

 كما انخرط في حملة التوعية حول الوباء الذي تسبب بوفاة حوالي 90 ألف شخص حول العالم.