الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

وقف حركة مطار "بن غوريون"

حجم الخط
88333.png
القدس - وكالة سند للأنباء

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت، قرارًا بوقف رحلات الهبوط في إسرائيل حتى يتم التوصل إلى سلسلة قانونية تسمح لقيادة الجبهة الداخلية بنقل الواصلين إلى البلاد للفنادق.

وذكر موقع "واللا الإخباري" أن القرار يأتي بعد أن هبطت اليوم عدة رحلات جوية من عدة وجهات مختلفة حول العالم في مطار بن غوريون، بينما "إسرائيل" مغلقة في ظل القلق من انتشار الفيروس.

وصباح اليوم، هبطت طائرة في مطار بن غوريون باللد قادمة من نيو أرك في نيويورك، بؤرة تفشّي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركيّة.

وغادر من كان على متن الرحلة إلى بيوتهم عبر سيارات أجرة، دون أن يخضعوا للحجر الفندقي، بناء على قرار سابق.

ومن المقرّر أن تهبط في لاحق اليوم طائرة قادمة من العاصمة الجورجيّة، تبليسي، وغدًا طائرة أخرى من نيويورك، كذلك.

وأوضحت سلطة المطارات أنه "لا صلاحيّة لديها لمنع أي مواطنين إسرائيلي أو أجنبي من مغادرة البلاد أو الدخول إليها".

وأضافت أن "منع الدخول إلى البلاد لأسباب أمنية أو طبيّة ممكن عبر قرار قضائي أو صحيّ موقّع أو أمر طرد من سلطة السكان أو بقرار شخصي من وزير الداخليّة".

كما بيّنت أن كل الرحلات منذ يوم الثلاثاء الماضي، بداية "الإغلاق العام" صادقت عليها لجنة الاستثناءات التي يرأسها وزير المواصلات.

وأوضحت أن كافة المسافرين يخضعون لفحص درجة الحرارة ويوقعون على مستند يوضح لهم أنهم مجبرون على الوجود في الحجر، وأنهم يملكون مكانا للحجر فيه.

وفي العاشر من آذار/ مارس الماضي، أفادت الإذاعة الإسرائيلية "كان" أن مطار بن غوريون انتقل للعمل بشكل محدود.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، وفاة عدد من المسنين الإسرائيليين، الليلة الماضية، جراء إصابتهم بفايروس الكورونا، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بالفايروس في إسرائيل إلى 96 حالة.

وأفاد موقع "واللا"، صباح اليوم، أنه تم تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بالكورونا، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفايروس في إسرائيل إلى 10,525 إصابة، بينهم 191 مريضا بوضع صحي خطير.