الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

إليكم.. آلية دخول العالقين في مصر إلى قطاع غزة

حجم الخط
معبر رفح.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

أصدرت الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني، تنوهيًا للمواطنين العالقين في جمهورية مصر، والذين سجلوا بياناتهم عبر الرابط الذي تم نشره قبل يومين.

وقالت "هيئة المعابر" أنه سيتم فتح معبر رفح البري استثنائيًا لإدخالهم على دفعات، ابتداء من يوم غدٍ الاثنين حتى الخميس ولمدة أربعة أيام، وذلك وفق الاعتبارات الآتية:

1. تم ترتيب الأسماء وفق الفئات، مع مراعاة كبار السن والمرضى، وسيتم تسهيل دخول الجميع بناء على ذلك، بحسب القدرة الاستيعابية لعمل المعبر ومراكز الحجر الاحترازي، وذلك بالتنسيق مع الجانب المصري.

2. تم تجهيز أسماء الدفعة الأولى التي ستدخل غداً الاثنين، وهم قرابة 300 مواطنًا، وجرى الاتصال بهم هاتفيًا وإبلاغهم بالتواجد في معبر رفح صباح غدٍ الاثنين.

3. نأمل من المواطنين المتواجدين في مصر الالتزام بهذه الآلية؛ وألا يتوجه للمعبر إلا من تم الاتصال به، حتى نتمكن من تقديم الخدمة التي تليق بأبناء شعبنا، وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

4. سيتم استكمال دخول باقي الدفعات خلال أيام عمل المعبر حتى الخميس المقبل، علمًا بأنه سيتم الاتصال هاتفيًا بكل دفعة قبل يوم من موعد دخولها.

5. ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المذكورة في رابط التسجيل الذي تم نشره مسبقًا؛ حرصاً على إتمام الإجراءات دون أية أضرار.

وأكدت الوزارة أنّ "جميع العائدين سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يومًا قابلة للزيادة، وفق إجراءات وزارة الصحة".