642 إصابة و25 حالة وفاة بـ"كورونا" في الجالية الفلسطينية

حجم الخط
unnamed.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، أن عدد الإصابات في صفوف الجاليات الفلسطينية في دول العالم ما عدا الولايات المتحدة الأمريكية بلغ 238 إصابة، وعدد الوفيات بلغ 8 حالات فيما تماثل للشفاء 38 حالة.

بينما بلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية 404 إصابات حتى اللحظة، مع اكتشاف 17 إصابة جديدة في لويزيانا، شيكاغو، ميشيغان، وانديانا، مع بقاء حالات الوفيات 17 حالة، وتعافي 93 حالة.

وقالت الخارجية في بيان لها إن فريقها المختص يتابع على مدار الساعة أوضاع الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية في جميع دول العالم.

وأكدت أن فريقها يجري يوميا مراجعات دقيقة للأرقام التي يعلنها سواء على مستوى الجالية في دول العالم، ما عدا الولايات المتحدة الأميركية، لصعوبة التواصل بعد إغلاق ترمب مكتب منظمة التحرير في واشنطن.

وأوضحت الخارجية أن بعض الدول قد أوقفت إعلاناتها عن جنسية المصابين لاعتبارات تتعلق بالدول نفسها، عدا عن عدم رغبة بعض المصابين من أبناء الجالية في الإعلان عن إصابتهم.

وأوضحت أنه في بعض الأحيان تصل المعلومة متأخرة إلى السفارات، وتكون الحالة قد تماثلت للشفاء، وهو ما يدفع إلى التعامل بحذر واضح ودقيق مع الأرقام والإعداد التي يتم الإعلان عنها.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk