الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

10 ألعاب لإشغال طفلك عن مشاهدة الهاتف

حجم الخط
صناعة الدمى
سند- منوعات

عزيزتي الأم، إن كان طفلك يقضي أوقاتاً طويلاً في مشاهدة الهاتف المحمول، إليك بعض الطرق لإشغاله عن ذلك، بمجموعة من الألعاب والأنشطة:

  1. برطمان الملل : أحضري برطمان، واملئيه بقطع الورق الصغيرة، واكتبي فيه أي نوع من أنواع الأنشطة في كل ورقة، واجعلي الأنشطة بسيطة، مثلاً كصنع شيء من الورق، أو التلوين، أو ترتيب الغرفة، وكلما سيشعر طفلك بالملل سيسحب ورقة وينفذ المطلوب.
     
  2.  قلعة الوسائد: اتركي لطفلك حرية جمع الوسائد كلها وبناء قلعة من الوسائد، حيث يمكنه جمع الدمى والقيام بمغامراته المميزة في القلعة.
     
  3.   كتابة رسالة: هذا  النشاط يتضمن الكتابة وتزيين الرسالة أيضًا سواء بالرسوم أو بالقص واللزق، يمكنكما كتابة رسالة لقريب مسافر أو لصديق دراسة لم يره منذ فترة.
     
  4. صناعة دمى الجوارب: في كل منزل هناك جوارب فقدت فردتها الثانية في مكان مجهول، استغلا فرد الجوارب في صناعة دمى محشوة. كل ما عليك هو حشوها بالقليل من القطن أو قطع القماش القديمة وخياطتها، أو حتى ربطها من الأسفل ثم تزيينها بأزرار لعمل الفم والعينين أو عمل دمى يمكن ارتداؤها بالأيدي.
     
  5.  عرض أزياء مبتكر: اسمحي لأطفالك باختيار الملابس التي يفضلون ارتداءها ولو لم تكن على هواكِ، لعمل عرض أزياء طريف ولا تنسوا التقاط بعض الصور.
     
  6. حفلة شاي: دعي طفلك أو طفلتك يجمعا الدمى المفضلة لهما،  ويرتديان ملابس أنيقة استعدادًا لحفلة الشاي مع العرائس والدمى المفضلة لهما.
     
  7. التخمين:  في هذه اللعبة تربطين عيني طفلك بلطف بإيشارب بحيث لا يشاهد ما تضعينه في يده وعليه أن يخمن ما بها، يمكنكِ استخدام كتاب أو ريشة أو قلم أو ثمرة فاكهة.
     
  8.  لعبة البحث: امنحي طفلك ورقة وقلمًا وأخبريه بأن عليه الاستكشاف، دعيه - على سبيل المثال - يبحث عن الأشياء التي تبدأ بحرف الألف في المنزل ويكتب اسمها، أو الأشياء ذات اللون الأحمر، وهكذا.
     
  9.   الرسم مغمض العينين: بعد تغطية عيني الطفل بإيشارب - على سبيل المثال- اتركيه له فرشاة وكراسة الرسم والألوان وستفاجئين بالنتيجة، أطفالك يعبّرون عن احتياجاتهم من خلال الرسم.
     
  10. صناعة الإكسسوارات: استعيني بمجموعة كبيرة من الخرز والخيوط أو يمكنك استبدالها بالمكرونة، واصنعي مع طفلتك أو طفلتك مجموعة من الاكسسوارات المستخدمة في المنزل أو الاكسسوارات الشخصية.
     
  11. تلوين الوجه: استعدي بعلبة من ألوان الوجه وأطلقي لخيالك وخيال طفلك العنان، وارسما الأشكال والوجوه المحببة له من الحيوانات أو الشخصيات الإلكترونية.