الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الصحة": لا إصابات جديدة بكورونا بغزة

حجم الخط
البزم.PNG
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفايروس كورونا في قطاع غزة.

وقال القدرة خلال الإيجاز الصحفي مساء اليوم، إن كافة العائدين إلى القطاع أمس واليوم بحالة صحية مطمئنة ويتم متابعتهم في مراكز الحجر الصحي المهيأة لاستضافتهم طيلة 21 يوماً قابلة للزيادة وفقاً للتوصيات الصحية.

وأضاف "وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية مستمرة لليوم الثاني بتنفيذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة وهي جزء من جملة الإجراءات المتخذة لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا".

وبين أن المختبر المركزي أتم فحص 239 عينة مخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه بعد وصول كمية محدودة من مواد الفحص أمس الأول وكانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأكد أن الفريق الطبي في معبر رفح يتابع الإجراءات الصحية للعائدين ومنها فرز وتوزيع الحالات المرضية المختلفة وتم نقل 33 مريض بسيارات الإسعاف إلى مستشفى الصداقة التركي حتى اللحظة.

وأعلن أنه سيتم بشكل رسمي تطبيق ارتداء الكمامة بالمرافق الصحية بدءاً من السبت المقبل.

من جانبه، حذر الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم، من خطورة التراخي والتهاون خاصة في ظل تواصل دخول أفواج المواطنين العالقين عبر معبر رفح البري.

وأضاف "تم تسجيل عودة أكثر من 250 مواطناً إلى قطاع غزة، وجرى  نقلهم إلى مراكز الحجر الصحي، فيما لا يزال العمل في المعبر مستمراً".

وأشار إلى أن درجة الخطورة تزداد خشية وجود إصابات بينهم.

وأضاف "لن نتردد باتخاذ أي إجراءات لحماية شعبنا من فيروس كورونا".

وأشار البزم إلى أن الداخلية كثفت إجراءاتها في كافة المناطق الحدودية لقطاع غزة؛ لمنع أي عمليات تسلل عبر الحدود، وقد صدرت تعليمات مُشددة للقوات المرابطة على الحدود بمنع أي حالات تسلل.

 وشدد على أنه سيتم التعامل معها بأقصى درجات الحزم، واستخدام كل وسائل القوة اللازمة ميدانياً.

ودعا البزم، إدارات البنوك، إلى الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة أثناء صرف الرواتب والمخصصات المالية، وعدم التراخي في هذا الأمر، وستتابع الشرطة ذلك.