الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

احتمالات لانهيار الهدوء

صحيفة: قوة مقاومة غزة تعادل حزب الله

حجم الخط
صواريخ المقاومة
القدس - سند

ذكر موقع "والا" الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أن التوتر بالجنوب يتزايد، وذلك مع اقتراب موعد مسابقة الأغنية الأوروبية "اليوروفيجين"، ويوم النكبة الفلسطيني، والذي يأتي منتصف شهر مايو من كل عام.

وبحسب الموقع الإسرائيلي فإن التقديرات الإسرائيلية، تشير إلى أن الفصائل بقطاع غزة، أصبحت توازي بقوتها وقدراتها العسكرية، منظمة حزب الله.

 وأشار الموقع إلى أن الجيش يتوقع إطلاق الفصائل الفلسطينية ألف صاروخ باليوم الواحد خلال التصعيد القادم.

وتستعد قيادة المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، للتعامل مع هذه التحديات والتهديدات الجديدة، التي قد يتخللها اطلاق صواريخ بشكل مكثف، وإطلاق صواريخ الكورنيت، وبالونات حارقة ومتفجرة في ذات الوقت.

ووفق الموقع، فإن الجيش الإسرائيلي، قرر بناء جدار حول المنطقة المحيطة بغلاف غزة، لمنع استهداف السيارات الإسرائيلية، بصواريخ الكورنيت الموجة من القطاع.

وزعم الموقع، أن هناك احتمالات كبيرة لانهيار الهدوء بالجنوب، خصوصا في ظل تهديدات حركة الجهاد الإسلامي بتجديد التصعيد، في حال عدم التزام إسرائيل بتطبيق التفاهمات.

وأضاف: "إن الفصائل بقطاع غزة، أطلقت خلال جولة التصعيد الأخير، 700 صاروخ خلال يومين، وكانت وتيرة إطلاق الصواريخ مختلفة ومكثفة جدا".

وأوضح الموقع، أن غرفة العمليات المشتركة للفصائل، حققت إنجازات كبيرة خلال جولة التصعيد الأخيرة، كان أبرزها التنسيق المشترك للعمل العسكري.

إضافة  إلى الكشف عن مخططات هجومية منظمة، تم إدارتها بواسطة منظومة رقابة وتحكم، محصنة من هجمات الجيش الإسرائيلي.