الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الإجمالي 313

بث مباشر 6 إصابات جديدة بـ "كورونا" في الضفة

حجم الخط
فيروس كورونا.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، صباح اليوم السبت، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية.

وقالت "كيلة" خلال الإيجاز الصباحي، إن اثنين من المصابين الجدد هما عاملان من قطنة شمال غرب القدس، أما بقية المصابين فهم من يطا والعوجا والعيزرية وبيت عنان.

وأكدت وزيرة الصحة، أن الوضع الصحي لجميع المصابين مستقر حتى اللحظة، ولا يوجد أي مريض بالعناية المكثفة.

وأشارت إلى أن مستشفى ثابت ثابت في طولكرم بدأ العمل واستقبال المرضى منذ صباح اليوم، بعد الانتهاء من تعقيمه ووقف استقبال المرضى بعد اكتشاف إصابة بداخله.

وبالإعلان عن الإصابات الجديدة، يرتفع إجمالي الإصابات إلى 313 حالة 300 منها في الضفة و13 في قطاع غزة، تعافى منها 69، ليستقر عدد الإصابات على 242، إضافة لـ 105 إصابة في مدينة القدس.

ونعى الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، الحاجة نوال أبو الحمص (78 عامًا) التي توفيت من بلدة العيسوية بالقدس، صباح اليوم إثر إصابتها بـ "كورونا"، منوهًا، أنها كانت تُعاني من أمراض مزمنة أخرى قبل إصابتها بالفيروس.

من جانبه، ذكر وزير الخارجية رياض المالكي، أن 557 مصاباً بـ"كورونا" في صفوف الجالية الفلسطينية في أمريكا و29 حالة وفاة، كما تم تسجيل 273 إصابة من الجاليات الفلسطينية في أوروبا و10 وفيات.

وخلال حديثه في الإيجاز الحكومي، تابع "المالكي": "إننا لم نستلم أي شيء من التعهدات المالية الدولية ونأمل أن يتم ترجمة التعهدات المالية إلى واقع لمواجهة جائحة كورونا".