إعادة تفعيل رخص القيادة البلاستيكية بالضفة

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - سند

أعادت وزارة النقل والمواصلات تفعيل إصدار بطاقات رخصة القيادة الشخصية البلاستيكية، كبديل عن الرخص الورقية التي تصدرها الوزارة.

وقال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، خلال مؤتمر صحفي نظمته الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الأحد، إن البطاقات متوفرة في كافة المديريات، وبإمكان أي مواطن الحصول عليها، أو استبدالها.

 وأشار أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية وحضارية في شكلها ومضمونها، حيث يظهر عليها شعار دولة فلسطين، وآخر مخفي، وذلك لمنع عمليات التزوير للبطاقات.

 وأضاف أن البطاقة الجديدة توفر كافة المعلومات الخاصة بصاحب الرخصة، بما في ذلك زمرة دمه.

وأكد سالم أن إعادة تفعيل هذه البطاقات جرى بقرار وطني مستقل، بعيدا عن تدخل أي جهة أخرى، ولم يكن هناك تدخل من الجانب الإسرائيلي.

وأشار أنه في العام 2016 حدثت إشكاليات مع الشركة السابقة المصدرة للبطاقة، وتحولت بذلك الرحض الى ورقية.

وبين أن الوزارة تركز على اتخاذ الاجراءات التي من شأنها خدمة المواطن، وتوفير الجهد والوقت لديه.

وأشار سالم إلى الانجازات التي حققتها الوزارة لخدمة المواطن، أهمها: الانتقال الى الأرشفة الالكترونية، بدلا من اليدوي فيما يخص معاملات المواطنين، وفتح مكاتب جديدة للمديريات في المحافظات، والمدن، والقرى.

وأضاف أنه تم الربط ما بين مركز الفحص "الدينمو متر" والمديريات، حيث تم نقل الفاحصين من دوائر السير الى تلك المراكز، وأصبح بإمكان المواطن إنهاء معاملاته في نفس المكان.

وأضاف "كما يجري العمل أيضًا على توفير أطباء عيون من وزارة الصحة في المديريات المختلفة، ليتم فحص النظر في كل مديرية، كما هو الحال في رام الله".

 إضافة إلى توفير نظام النقاط في المخالفات، وأي سائق يتجاوز الحد المسموح من النقاط، يحال الى الدورات المانعة أو "إعادة التأهيل".

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk