الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

إصابتان جديدتان بـ "كورونا" في غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قطاع غزة من بين المستضافين بالحجر الصحي.

وأضاف القدرة خلال مؤتمر الايجاز الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا مساء اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الإصابات بالقطاع ارتفع إلى 17 إصابة، تم شفاء 9 حالات منها، وبقي 8 في الحجر الصحي جنوب القطاع.

وقال "إن شحنة الأدوية التي وصلت للوزارة غير كافية ونطالب بالمزيد لمواجهة فيروس كورونا".

 وأضاف القدرة "إجراءات وزارة الصحة تبقى لا تشكل مظلة أمان كاملة، دون أن يكون للمواطن مشاركة ومسؤولية لاتباع الارشادات الخاصة بالوقاية".

ودعا جميع المؤسسات والجهات ذات العلاقة إلى مطالبة الاحتلال برفع حصاره الظالم عن قطاع غزة، والذي انعكس بشكل كبير على المستوى الصحي في القطاع.

وأضاف أن تزايد انتشار وباء كورونا في المنطقة يشكل ضاغط جديد على المقومات الصحية المحدودة في قطاع غزة مع استمرار الحصار الإسرائيلي.

وطالب القدرة كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والأمراض المزمنة بمزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وأهاب بكافة المواطنين التحلي بالمسئولية في تطبيق إجراءات السلامة والوقاية لتجنيب قطاع غزة خطر الوباء وذلك بالمحافظة على البقاء في المنازل وعند الخروج للضرورة يجب ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد.

وأعلنت الوزارة أمس الاثنين، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لرجل وزوجته في أحد مراكز الحجر الصحي في القطاع.

من جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إلى أن وزارة العمل أعلنت عن أسماء الدفعة الثالثة من منحة الفئات العمالية المتضررة جراء الجائحة وعددهم  ألفي مستفيد.

وأوضح خلال الإيجاز الصحفي مساء اليوم، أن مجموع المستفيدين عشرة آلاف من أصل 38 ألف مرشح للاستفادة ممن انطبقت عليهم الشروط.

 وبين أنه تم الصرف على ثلاث دفعات بحسب الفئات الأكثر تضررًا وفق معايير: "الحالة الاجتماعية، عدد الأبناء، حجم الضرر، القطاع المتضرر".

ودعا معروف المواطنين إلى استثمار شهر رمضان في العبادة المنزلية وإعلاء الروح الإيمانية وتعزيز الروابط داخل الأسرة الواحدة بأداء الصلوات معًا داخل المنزل والابتهال إلى الله لرفع الغمة وكشف البلاء.

وأكد أن وزارة الاقتصاد الوطني عممت إجراءات السلامة والوقاية الصحية المطلوب الالتزام بها على كافة الغرف التجارية لإلزام المحال التجارية والمولات بالأخذ بها.

 وشدد على أن طواقم وفرق حماية المستهلك ستقوم بجولات ميدانية للتأكد من تنفيذها.