الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

اشتية: التبرع بيومي عمل لـ "وقفة عز" أمر طوعي

حجم الخط
a7ya9.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء، محمد اشتية، إن فكرة التبرع بيومي عمل من الموظفين العموميين جاءت من عدد من رؤساء وأفراد الأجهزة الأمنية ومسؤولين وموظفين في الأجهزة المدنية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص والأهلي.

وأضاف في تصريح عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هؤلاء أرادوا التبرع بأيام عمل لصالح الفقراء ومتضرري الأزمة".

وشدد على أن "هذا أمر طوعي، ومن لا يرغب بالمساهمة فله الحق بذلك، وما عليه سوى إرسال رسالة إلى وزيره أو رئيس جهازه أو بشكل مباشر إلى وزير المالية يعلن فيها عدم رغبته بالتبرع".

وتابع: "بالنسبة لموظفي الصحة والأمن، فإنه لمن أراد منهم، ونقدر عاليا جهودهم الجبارة خلال هذه الفترة لخدمة شعبهم ووطنهم".

وفيما يتعلق بكبار الموظفين، أكد اشتية أن الأمر يشمل الجميع، وقيمة التبرع ترتفع نسبيا مع ارتفاع راتب الموظف.

وفي سؤاله عن أنه لماذا لا يشمل هذا الأمر القطاع الخاص، قال رئيس الوزراء: "هذا يشمل الجميع، والكل مدعو للتبرع، موظفو بعض البنوك تبرعوا بأيام عمل لصندوق وقفة عز، وندعو البقية إلى ذلك".

واعتبر التبرع  لمن أراد من باب التكافل الاجتماعي الذي يُعرف به شعبنا، لتمكين الحكومة من دعم الفئات الفقيرة والمهمشة وتعزيز صمودها".

ولفت النظر إلى أن "آلاف العمال فقدوا مصدر دخلهم والعديد من العائلات انكشفت ودخلت قوائم الفقراء الجدد، علما أن الأزمة التي خلقها الوباء قد تمتد لفترة معينة".

ونوه إلى أن "الحكومة أضافت 20 ألف أسرة خلال الشهر الحالي والقادم إلى قوائم المساعدات المالية لوزارة التنمية الاجتماعية".

واستطرد: "إضافة لبدء العمل على صرف مساعدات مالية لنحو 40 ألف متعطل عن العمل بسبب الأزمة الحالية ومن أجل الاستمرار في تمكيننا من مواجهة الاحتياجات الطبية والصحية الطارئة".