الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الجامعة العربية" تحذر من انزلاق الوضع بلبنان

حجم الخط
القاهرة _ وكالات

حذرت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، من التطورات المتسارعة على الساحة اللبنانية، وما تشهده البلاد من تصعيد ميداني خطير، بين جموع المتظاهرين والجيش، ولاسيما في طرابلس.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة حسام زكي في تصريح صحفي، إن الوضع يمكن أن ينزلق بسرعة إلى ما لا يحمد عقباه.

وأوضح زكي أن الأمل معقود بشكل خاص على حكمة قيادة الجيش والأجهزة الأمنية، في التصرف بالمهنية والمسؤولية المعهودين للحيلولة دون انزلاق البلد إلى المجهول.

وأشار إلى أن الأزمة المالية والاقتصادية التي يشهدها لبنان باتت تتطلب معالجات حاسمة وفورية.

ودعا زكي جميع الأطراف إلى التحلي بروح المسؤولية الوطنية، لأن الواضح أن الشارع اللبناني أصبح في وضع خطر لم يعد يحتمل معه الانتظار.

ولفت إلى أن الحكومة اللبنانية مدعوة بطبيعة الحال إلى الإسراع في اتخاذ خطوات عملية وسريعة للإصلاح الاقتصادي، وتلبية المطالب المشروعة للشعب اللبناني.

وأكد أن الجامعة تنظر إلى دور القيادات اللبنانية في الحفاظ على الوحدة الوطنية، والسلم الأهلي والابتعاد عن كل ما من شأنه تأجيج الشارع.

وشدد زكي على ضرورة الحفاظ على المظهر الحضاري للتظاهر السلمي، الذي ميز تحرك الشارع منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي، والابتعاد عن العنف الذي يزيد الامور تعقيدا ويفاقم الوضع ويزيده سوءا.

وأكد على وقوف الجامعة العربية وتضامنها مع لبنان وشعبه في هذه المرحلة الصعبة والدقيقة، وحتى يتمكن من تجاوز التحديات الراهنة.

ويشهد لبنان منذ 17 تشرين أول/أكتوبرالماضي، احتجاجات شعبية ترفع مطالب سياسية واقتصادية.

ويغلق مشاركون فيها من آن إلى آخر طرقات رئيسية ومؤسسات حكومية.