الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

تركيا تطلق مناورات عسكرية في 3 بحار

حجم الخط
بحرية تركية
وكالات - أنقرة

أطلقت تركيا، اليوم الاثنين، مناورات "ذئب البحر 2019"، وهي الأكبر من نوعها في تاريخ البلاد، وتجري بشكل متزامن في ثلاثة بحار.

وبحسب وكالة "الأناضول"، تشرف قيادة القوات البحرية التركية على المناورات التي تجري بشكل فعلي للمرة الأولى في البحر الأسود وبحر إيجة وشرقي المتوسط.

ويُشارك في المناورات 131 سفينة بحرية و57 طائرة حربية و33 مروحية.

وأوضحت الوكالة أن المناورات التي تنتهي في الـ25 من مايو الجاري، تنفَّذ على المستوى الاستراتيجي والعملياتي استناداً إلى سيناريوهات مستوحاة من فترات الأزمات والتوترات والحروب.

وأكدت أن بعض السفن والطائرات والمروحيات المشاركة في المناورات "تندر رؤيتها حتى في القوات البحرية المتطورة".

ومن المقرر أن تنفَّذ ضمن المناورات عمليات قصف من البحر إلى البر، بالإضافة إلى ضرب أهداف على سطح الماء، وضمن ذلك بواسطة طائرات مسيَّرة.

كما تتضمن المناورات تدريبات على الحرب فوق الماء والحرب الدفاعية تحت الماء والحرب الإلكترونية، علاوة على عمليات المراقبة في البحر وعمليات إنقاذ عناصر الغواصات.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في تعليقه على المناورات، أنها تهدف إلى إظهار مدى عزم وإصرار وقدرة القوات البحرية التركية على حماية البلاد وأمن شعبها، والمحافظة على سيادتها واستقلالها.

 وقال: "إن أنقرة تتخذ التدابير اللازمة كافة، من أجل حماية حقوقها في شرقي المتوسط وقبرص، علاوة على مكافحة الإرهاب داخل البلاد وخارجها".