الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

إيران تطلق مناورات عسكرية واسعة

حجم الخط
iran_monewara.jpg
إيران-وكالات

أطلقت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، مناورات واسعة تشمل الطائرات المسيّرة والمضادات الجوية، في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متزايداً وسط مخاوف من اندلاع حرب.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" فإن المناورات تتضمن تدريبات خاصة بمئات الطائرات المسيّرة في مهمات بعضها هجومي وانتحاري.

وأوضحت الوكالة أن المناورات التي تستمر يومين، وستشارك فيها مئات الطائرات المسيّرة التابعة للقوات البرية والجوية والبحرية، في منطقة سمنان وسط إيران وأجزاء مختلفة من البلاد.

وأفادت "إرنا" بأن هذه الطائرات المصنّعة محلياً ستقوم بمناورات "قتال ومراقبة واستطلاع وحرب إلكترونية"، في طلعات جوية على مديين قريب وبعيد.

وأشارت إلى أن الجيش سيعرض أيضاً "إنجازات" تحققت في مجال الطائرات المسيّرة؛ من خلال معرض يحضره عدد من كبار القادة العسكريين الإيرانيين.

وتأتي هذه التطورات في ظل توتر في الخليج وتحذيرات واتهامات متبادلة بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة، وإيران وحلفائها من جهة أخرى.

وأمس الإثنين، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن بلاده حذّرت واشنطن من أنها تتحمل مسؤولية أي "مغامرة" في المنطقة، كما حذّرت دول المنطقة من الانضمام إليها.

وتراجعت الولايات المتحدة عن سحب حاملة الطائرات "يو إس إس نيميتز" (USS Nimitz) من مياه الخليج؛ بناءً على أمرٍ من الرئيس دونالد ترامب.

وبحسب "سي إن إن" فإن القيادة الوسطى بالجيش الأمريكي أرادت إبقاء حاملة الطائرات في المنطقة بسبب التهديدات الإيرانية.