الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الجامعة العربية ترحب بتقرير "الجنائية" بشأن فلسطين

حجم الخط
a897c95c5c4cc6a960bd206adb2996de.jpg
القاهرة-وكالة سند للأنباء

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "بالتقرير المهم والشجاع للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا وردها على ملاحظات المشاركين في مداولات البت في اختصاص المحكمة الإقليمي في فلسطين".

 وأكدت بنسودا خلال ردها أن الولاية الجغرافية للمحكمة الجنائية تقع على الأرض الفلسطينية المحتلة التي تشمل الضفة الغربية، بما فيها شرق القدس وقطاع غزة.

وأكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن مضامين التقرير معبرة عن اختصاص ومسؤوليات المحكمة الجنائية الدولية، ويستجيب لقرارات الشرعية الدولية.

وبين أن التقرير يمثل بادرة مهمة، خاصة في هذا الظرف الذي تتعرض فيه فلسطين لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأشار "أبو علي" إلى محاولات سلطات الاحتلال المتسارعة ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستغلة انشغال العالم أجمع في مواجهة وباء كورونا، كما أكدت المحكمة نفسها.

ودعا السفير المجتمع الدولي بكامل هيئاته إلى متابعة النتائج المهمة لهذا التقرير والتركيز على مبدأ المساءلة وتحديد المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي ترتكب يوميا بحق الشعب الفلسطيني.

 وطالب المحكمة الجنائية بالعمل على استكمال هذه الخطوة بالسرعة والفعالية اللازمتين لتحقيق الأهداف المرجوة لنظام العدالة الدولية وقرارات الشرعية الدولية.