الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الجامعة العربية ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية حول جرائم الاحتلال

حجم الخط
الجامعة العربية
القاهرة-وكالات

قالت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، إن التقرير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأرض الفلسطينية، يؤكد على واجب المجتمع الدولي الالتزام بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني.

وأضاف الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة العربية سعيد أبو علي، أن التقرير المؤلف من 28 صفحة تحدث عن مخططات وسياسات الاحتلال في تعزيز المشروع الاستيطاني وتوسعه، بما في ذلك البيانات التي أدلى بها مسؤولون إسرائيليون يشيرون فيها إلى النية لاستمرار السيطرة الدائمة على الأرض، التي تنتهك القانون الدولي.

وثمنت الجامعة جهود لجنة التحقيق الدولية وما توصل إليه تقريرها من نتائج.

واعتبرت ما تضمنه التقرير إضافة مهمة لسلسلة المواقف والتقارير التي أصدرتها الأمم المتحدة وجهات دولية حقوقية توثق جرائم الاحتلال، وانتهاكاته بحق الشعب والأرض والمقدسات في الأرض الفلسطينية.

وأكد أبو علي ضرورة مساءلة ومحاكمة قادة ومسؤولي الاحتلال على جرائمهم وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان.

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات لحماية حقوق أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على إنصافه لنيل حقوقه المشروعة وإنهاء الاحتلال.

وأوصى تقرير صدر عن المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في 19 من الشهر الجاري بأن تضع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية "خطة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني الاستعماري ونظام الفصل العنصري".

وصدر التقرير وسط تكثيف الاقتحامات الإسرائيلية بالضفة الغربية في الأشهر الأخيرة.