الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الديمقراطية" تدين تعطيل فيسبوك لحسابات فلسطينية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت الجبهة الديمقراطية، إقدام إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على إغلاق وتعطيل عشرات الصفحات والحسابات لصحفيين ونشطاء فلسطينيين بزعم مخالفة معايير مجتمع فيسبوك وانتهاك سياسته.

 وقال مسؤول المكتب الصحفي للجبهة وسام زغبر، إن هذه الخطوة الإجرائية لفيسبوك في محاربة المحتوى الفلسطيني، تهدف إلى تغييب الرواية الفلسطينية والحقوق الوطنية لصالح الرواية الصهيونية وخطاب الخداع والتضليل.

وطالب زغبر بوقف سياسة ازدواجية المعايير التي تتبعها إدارة فيسبوك تجاه المحتوى الفلسطيني، في الوقت الذي تتغاضى عن آلاف المنشورات والتعليقات للصفحات والحسابات الإسرائيلية التحريضية ضد الفلسطينيين والداعية لخطاب الكراهية والعنصرية.

وطالب وزارة خارجية السلطة الفلسطينية بالتحرك بجدية للضغط على إدارة فيسبوك لإجبارها على التراجع عن خطوتها في ملاحقة المحتوى الفلسطيني وتفعيل وفتح الصفحات والحسابات المحظورة في الفضاء الإلكتروني الأزرق.

وجدد زعبر مطالبته المنظمات الدولية والأمم المتحدة والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة "مراسلون بلا حدود" بالضغط على إدارة فيسبوك لوقف سياسة الكيل بمكيالين، وإجبارها على احترام المواثيق والأعراف الدولية.