الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"شؤون الأسرى" تستنكر إعادة اعتقال اللواء "النتشة"

حجم الخط
a0c5b90fb63dd8e57bf4c62d9978523a.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتقال الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، عقب استدعائه للتحقيق في غرف "4" في المسكوبية، بعد أن كانت أفرجت عنه بشروط مقيدة الليلة الماضية.

واستنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إعادة اعتقال اللواء النتشة، وذلك بعد استدعائه للتحقيق الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس، فيما يسمى مركز تحقيق المسكوبية.

وحملت "الهيئة" حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة اللواء النتشة، والذي نقل جراء التحقيق القاسي الذي تعرض له فور اعتقاله أول أمس إلى مستشفى شعاري تصيدق، قبل أن يتم الافراج عنه مساء أمس.

وأوضحت "الهيئة" أن اعتقال اللواء النتشة يأتي ضمن ملاحقة ممثلي المؤسسات الرسمية الفلسطينية في القدس، في محاولة للقضاء على اي تواجد فلسطيني رسمي في العاصمة المحتلة.

ووفقا للمحامين، فإن الوضع الصحي للواء النتشة متردي للغاية، حيث نقل الليلة الماضية فور الافراج عنه إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

وفي ردود الفعل، استنكر عميد السلك الدبلوماسي في فلسطين السفير المغربي محمد الحمزاوي، اعتقال اللواء النتشة رغم تردي وضعه الصحي.

وشدد "الحمزاوي" على وقوف حكومة بلاده إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقيادته، والقدس ستبقى فلسطينية وعربية وإسلامية الهوية رغم كل محاولات التهويد والأسرلة التي يقومها الاحتلال.

كما استنكرت اللجنة الملكية الأردنية لشؤون القدس على لسان أمينها العام عبد الله توفيق كنعان، اعتقال اللواء النتشة والتحقيق معه من قبل مخابرات وشرطة الاحتلال.

وقالت اللجنة الملكية الأردنية في رسالة بعثتها للأمانة العامة، اليوم الخميس، إنها تابعت تفاصيل حملة الاعتقالات الوحشية غير المبررة إنسانيا ولا قانونيا، التي قامت بها إسرائيل ضد العشرات.

وأضاف كنعان: "جاءت حملة الاعتقالات في وقت لم تراع فيه إسرائيل حرمة وخصوصية شهر رمضان الفضيل".

وأكد أن الاحتلال الاسرائيلي لا يعرف الحرمات ولا يلتفت لخطورة الأزمات، ولا يبحث سوى عن التأزيم والتعقيد وجر المنطقة إلى صراع مستمر لا يتوقف.

وشدد على أن السلام والأمن المطلوبين لا يمكن تحقيقهما إلا بسرعة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية القائمة على حل الدولتين.