الساعة 00:00 م
الإثنين 30 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.25 جنيه إسترليني
4.84 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

البرلمان العربي يدعو لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

حجم الخط
FtYFd-1280x720.jpg
القاهرة-وكالة سند للأنباء

طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي والمنظمات والاتحادات والبرلمانات الإقليمية والدولية بضرورة التحرك الفوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني جراء التصعيد الإسرائيلي.

ورصد البرلمان في تقرير له الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح رئيس البرلمان مشعل السلمي أن التقرير تضمن استشهاد وإصابة الفلسطينيين على أيدي قوات الاحتلال، واستمرار الحصار والقيود على حرية الحركة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن التقرير تطرق إلى الاعتقال وممارسة التعذيب وغيره من صنوف المعاملة غير الإنسانية، والضم والاستيلاء على الأراضي بهدف الاستيطان، وهدم البيوت والمنشآت، والانتهاكات في مدينة القدس.

وأشار إلى أن التقرير تم طباعته بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية وإرساله للمنظمات والاتحادات والبرلمانات الإقليمية والدولية والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي.

وأعرب السلمي عن أمله أن يُسهم التقرير في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وأن يكون أداة يتم الاستناد إليها أمام العالم أجمع لرصد وتوثيق هذه الجرائم والانتهاكات والمطالبة بمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم البشعة.