الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

السعودية تعلن استهداف عدد من منشآتها الحيوية

حجم الخط
صورة أرشيفية
الرياض -سند

أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة بالمملكة السعودية، استهداف محدود لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكوا بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدلة أن الهجوم الإرهابي استهدف محطتي ضخ لخط أنابيب، مشيرًا أن هذه الأعمال التخريبية تستهدف إمدادات النفط للعالم.

بدوره، أكد وزير الطاقة السعودي أن الاستهداف جرى عبر هجوم من طائرات بدون طيار مفخخة وتم السيطرة عليها بعد أن خلفت أضرارًا محدودة.

وقال إن: "العمل الإرهابي يثبت أهمية التصدي لكافة الجهات "الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال "التخريبية بما ذلك ميليشيات الحوثي".

وفي صباح اليوم، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ عملية عسكرية كبرى "بطائرات مسيرة" ضد أهداف سعودية.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة نقلًا عن مصدر عسكري أن 7 طائرات مسيرة هاجمت منشآت حيوية سعودية.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية إن هذه الهجمات تأتي في سياق التوسع في مهاجمة الأهداف السعودية والإماراتية.

وذكر البخيتي أن الهجمات وقعت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وتوقع أن تكون الأهداف منشآت نفطية، لكنه أوضح أنه ليست لديه معلومات محددة بشأن تفاصيل الهجمات.

وعند سؤاله عن توقيت تلك الهجمات التي تأتي في ظل توتر شديد بين الولايات المتحدة وإيران، رأى البخيتي أن السعودية والإمارات تتحملان مسؤولية الدفع باتجاه الحرب.

وتأتي هذه التطورات بعدما أعلنت الإمارات يوم الأحد الماضي، أن أربع سفن تجارية من جنسيات مختلفة تعرضت لعمليات قرب إمارة الفجيرة في المياه الاقتصادية الإماراتية.

 وفي وقت لاحق كشفت السعودية أن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا من أهداف ذلك العمل.