الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الرضاعة الطبيعية قد تحمي طفلك من "كورونا"

حجم الخط
فوائد_الرضاعة_الطبيعية_للأم.jpg
واشنطن-وكالات

الرضاعة الطبيعية تحمل فوائد كبيرة لصحة الطفل، حيث يحتوي حليب الأم على الأجسام المضادة التي تساعد جسم الطفل على مكافحة الفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض وتقليل خطر الإصابة بالعدوى والحساسية.

علاوة على ذلك فإن حليب الأم غني بالبروتينات المخصّبة للطفل، وقد أثبتت الدراسات أن حليب الثدي معقّم طبيعياً، ما يثبت سلامته الكاملة وأمانه على الطفل.

وعلى الرغم من أنه لم تُعد حتى الآن دراسة بشأن إمكانية حليب الأم على علاج بعض الفيروسات مثل السارس أو الميرسا، لكن دراسة أميركية تناولت علاقة حليب الأم بالقضاء على فيروس كورونا وحماية الأطفال الرضع من الإصابة به.

الدراسة شملت أكثر من 1000 امرأة من جميع أنحاء العالم، جميعهن يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية، وقد تبرعن بعينات من حليب الثدي من أجل بحث العلاقة بين حليب الأم وعلاج فيروس كورونا.

ووجد العلماء أن حليب الثدي يحتوي على أجسام مضادة تعمل ضد الإنفلونزا والأمراض المعدية الأخرى، التي قد تصيب الأطفال، ومن ثم فحصوا عيّنات حليب الثدي من النساء المشاركات في الدراسة لتحديد نوعية وفئات الأجسام المضادة الموجودة في الحليب.

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تكتمل بعد، لكن الباحثين يظنون أن الرضاعة الطبيعية قد تكون قادرة على إنقاذ العديد من الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا.