الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الجامعة العربية": إسرائيل مقدمة على "جريمة حرب" جديدة

حجم الخط
الجامعة العربية.jpg
القاهرة - وكالة سندللأنباء

قالت الجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، إن إقدام إسرائيل على تنفيذ مخططاتها الاستعمارية وبضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن يمثل "جريمة حرب".

وأكد "الجامعة العربية" أن، الشعب الفلسطيني لن يكون وحيداً في "التصدي لهذا العدوان والاستيلاء المعلن لأرض وطنه وحقوقه التي كفلتها المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته جامعة الدول العربية، بمناسبة الذكرى الـ72 لنكبة الشعب الفلسطيني والتي تصادف الخامس عشر من مايو كل عام.

وتطرقت إلى "الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتةً إلى أنها تخترق ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وبيّنت "الجامعة العربية" أن هذه الانتهاكات تُهدد خيار الإجماع الدولي بـ "حل الدولتين، وتُلغي أي احتمالات لعملية سلام، إلى جانب خلق واقع عنصري استعماري سيقود إلى تدهور الأوضاع و تهديد الأمن والاستقرار الإقليمي و الدولي".

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بأجهزتها كافة لتحمل مسؤولياتها بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على الأراضي الفلسطينية.

وشددت على ضرورة العمل على إنفاذ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

كما طالبت "الجامعة العربية" بـ "الحماية الدولية اللازمة على طريق إنهاء هذه المظلمة التاريخية بإنهاء الاحتلال، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف في الحرية وبناء الدولة والاستقلال".