الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الجامعة العربية تدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

حجم الخط
Y3Fp2.jpg
القاهرة-وكالات

وجّهت الجامعة العربية نداءً للأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن وطالبتها بالعمل على توفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال.

كما طالبت الجامعة خلال بيان أصدرته اليوم الثلاثاء،  في ذكرى النكبة، الأمم المتحدة بإقامة دولة مستقلة للفلسطينيين وذات سيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك طبقًا لقواعد القانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأكدت مواصلة دعمها الكامل لنضال الشعب الفلسطيني، وتثمينها تضحياته وصموده على أرضه وثباته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، واصراره على استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة.

وبينت، في البيان الذي صدر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن تبعات النكبة الكارثية مستمرة، فيما تتعرض وكالة الأمم المُتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمحاولات التصفية وإنهاء دورها.

ودعت المجتمع الدولي للضغط الجاد والحقيقي والفوري على اسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لوقف اعتداءاتها وممارساتها القمعية وانتهاكاتها اليومية لأبسط حقوق الشعب الفلسطيني.

كما أكدت على مسؤولية المجتمع الدولي في إنقاذ حل الدولتين و الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتحمل المسؤولية الدولية القانونية والأخلاقية لوقف التدهور الناجم عن الممارسات الإسرائيلية التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.