الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أونروا" تعلن موعد توزيع المساعدات الغذائية بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن بدء توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من العام 2020، يوم غدًا الأحد، لنحو 231 ألف عائلة، بإجمالي نحو مليون لاجئ في قطاع غزة.

وأوضحت "أونروا" أنها ستوصل المساعدات الغذائية إلى منازل المنتفعين، بنفس الطريقة التي تم فيها التوزيع في الدورة السابقة حفاظاً على صحة الموظفين ومجتمع اللاجئين، وهو الذي يمثل الأولوية القصوى للأونروا.

ودعت المنتفعين لزيارة الموقع الإلكتروني RSSP.UNRWA.PS لتحديث بياناتهم، من أجل ضمان إيصال المساعدة الغذائية الخاصة بهم إلى المنزل.

وبينت أن الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقي المساعدة الغذائية سواء نقداً أو عيناً لوسيط التوصيل، حيث تتحمل أونروا كافة النفقات في هذا الخصوص.

وقالت "أونروا": "سيقوم الوسيط بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، لذلك ننوه أنه لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف".

وطالبت الوكالة العائلات المنتفعة مراعاة عدة تدابير صحية، لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد 19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم.

ولفتت إلى أن من تلك التدابير، عدم الاتصال مباشر مع الوسيط عند تلقي الطرد الغذائي، والحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل، وعدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة الوسيط.

ونوهت إلى أنه يمكن للعائلة أن تُظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين، للتأكد من تلقي الطرد الغذائي من قبل الوسيط.

ودعت الأسرة لغسل أيديهم بالصابون والماء جيداً قبل وبعد تلقي الطرد الغذائي، وأن يستلم فرد واحد فقط منهم الطرد الغذائي، وأن يكون بالغًا وبصحة جيدة، يتراوح عمره بين 18 و60 سنة.

وأضافت: "في حال عدم القدرة على تنظيف الطرد الغذائي، يرجى تركه لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاستخدام، أما بالنسبة للعناصر التي يمكن غسلها، يوصى بتنظيفها بمحلول الكلور المخفف".