الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

خاص الشرطة: نعمل ضمن بدائل مجتمعية لضبط الأمن بمناطق "ب وج"

حجم الخط
_YPTuniqid_0_roqs5s5r.42057234.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، إن الشرطة بدأت العمل ضمن بدائل مجتمعية لضبط الوضع الأمني الداخلي والسيطرة على الأوضاع في مناطق "ب وج".

وأوضح ارزيقات في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، أن الشرطة بدأت العمل بتلك البدائل بعد تعذر وصول قواتها إلى المناطق المشار لها عقب وقف التنسيق الأمني.

وأضاف أن هذه البدائل هي موجودة ويجري التعاون معها والاعتماد عليها من خلال قاعدة جماهيرية نجحت الشرطة في تأسيسها عبر السلطة المجتمعية.

وبيّن أن هذه الأدوات لديها القدرة بالسيطرة على الأوضاع؛ في ظل منع الاحتلال الأجهزة الأمنية من الوصول لهذه المناطق.

وتقسم سلطات الاحتلال الضفة الغربية لثلاث مناطق A.B.C إذ يفرض (الاحتلال) سيطرته الأمنية والمدنية على منطقة C والأمنية على منطقة B.

وأكدّ ارزيقات أنه جرى توقيف 4 أشخاص مشتبه بهم في حادثة إطلاق النار بمنطقة حوارة جنوبي نابلس، والقبض على شخص متهم بقتل مواطن في جنين صباح أمس الثلاثاء وضبط سلاحه المستخدم.

كما جرى ضبط سلاح آخر يوم الإثنين، إلى جانب التحرك في إطار القبض على مشبوهين في جرائم قتل أخرى، بحسب ارزيقات.

وفي غضون ذلك، قال إن هناك تحريضا من صفحات ممولة تبث من الخارج، لإثارة الفتن والدعوة للقتل، استغلالا لعدم تواجد الأجهزة الأمنية.

وذكر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، أن هذه الصفحات تستغل الأزمات القائمة بين بعض العوائل لإثارة الفتن والدعوة إلى القتل المباشر.