الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الشاعر"عمارنة" يفوز بجائزة الشعر العالمية بإيطاليا

حجم الخط
روما - وكالات

فاز الشاعر الفلسطيني عودة عمارنة، بالمركز الأول لجائزة الشعر العالمية (أسّاس 2020) بنسختها الثامنة والتي تقيمها المؤسسة الصقلّية للثقافة والفنون والعلوم في مدينة ميسينا، برعاية من جامعة وبلدية مدينة ميسينا وبعض من المؤسسات الثقافية في مقاطعة صقلية الإيطالي .

وعدّت وزارة الثقافة في بيان لها، مساء اليوم الثلاثاء، فوز عمارنة وهو المستشار الثقافي في سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا بإنجاز للثقافة الفلسطينية.

وقالت الوزارة أن الفوز يحقق حضورا فلسطينيا دائما في المشهد الثقافي العالمي، خاصة وأنه العربي الوحيد الذي حصل على الجائزة.

وشارك بالمسابقة بأقسامها المختلفة، الشعر المنظوم، والشعر الحر، والشعر المحكي، والقصة القصيرة، والشعر العالمي، ما يقارب 800 مشارك من إيطاليا ومن عدة دول عربية وأجنبية.

وشكر عمارنة رئيسة الجائزة والقائمين عليها وكل من يدعمها للعام الثامن على التوالي.

 وقال عمارنة: "يشرفني ويسعدني الحصول على هذه الجائزة المرموقة كأول عربي وسعادتي مضاعفة لأنها بشكل خاص من صقلية أرض الشعراء، هذا التكريم هو اعتراف بالأدب العربي والأدب الفلسطيني القادر على المساهمة في الثقافة الإنسانية".

وتحدث عن الدور الفاعل والمهم للثقافة والأدب، خاصة الشعر في بناء الجسور بين الشعوب وفي نشر ثقافة العدل والسلام.

وحصل الشاعر عمارنة على جائزتين أدبيتين سابقتين، الأولى من مدينة نابولي، والثانية من مدينة بالمي، وتم تكريمه كشخصية العام 2019 من قبل مؤسسة سيدة الأرض في فلسطين.