الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مخطط لتوسيع مستوطنة "آدم" بالقدس

حجم الخط
4a2f737b13d5190c8c4dafc024dfca36.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قدم مجلس التجمعات الاستيطانية (يشع) مخططًا تكميليًا لتوسيع مستوطنة "آدم" شمال شرق القدس المحتلة بواقع ١٢٩٤وحدة استيطانية.

ومن شأن المخطط أن يبتلع مساحات واسعة من أراضي بلدات حزما وجبع ومخماس.

وسبق لذات المخطط وأن تم تخفيضه في العام ٢٠١٨ الى ٤٠٠ وحدة استيطانية جديدة بموافقة وزير جيش الاحتلال في حينه افيغدور ليبرمان.

وزعم المستوطنون في مخططهم أن عدد المستوطنين في (آدم) بلغ نحو ١٢٠٠عائلة.

 وخلال السنوات الثلاث المقبلة سيتضاعف العدد بموجب التوقعات لربط المستوطنة بشبكة الطرق والأنفاق التي يجري بناؤها ومدها خلال العامين المقبلين.

ووفق المخطط الذي تم عرضه من قبل محامي ومخطط المدن افيخي رمانوفيش أمام "لجنة التخطيط في الحكم العسكري في بيت ايل"، سيتم بناء الوحدات الاستيطانية في الجزء الشرقي الشمالي من المستوطنة.

ويضم المشروع منطقة صناعية وزراعية وموقفًا للباصات ومحطة للوقود وثلاث طبقات من البناء وفق تدرج الأراضي.

وكشف نائب رئيس التجمعات الاستيطانية خلال مناقشة المشروع الحديث يدور عن إضافة ١٢٩٤ وحدة إلى المستوطنة ولكن المشروع بحد ذاته قابل للتطوير مع اللجنة التي تدير بلدية "ادم"

وقال دانيال نوفيرفن أحد المسؤولين عن التخطيط "إن مستوطنة "آدم" و"شاعر بنيامين" الموازية لها سيجري ربطهما وتوسيع نفوذهما بعد التغيير في حركة السير وعملية الربط بينهما وبين الشارع الرئيس القدس تل ابيب ٤٤٣. 

ودعا إلى تسريع عملية شق الشارع الرئيس الرابط بين شارع "القدس تل ابيب "،٤٤٣ ومقطع مستوطنة " ادم " و"شاعر بنيامين " الموازية لتخفيف الأزمة اليومية على طريق غور الأردن ٩٠.