الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"القوى" تدعو لمشاركة واسعة بفعاليات مواجهة "الضم"

حجم الخط
مسيرة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت القوى الوطنية والاسلامية، اليوم الاثنين إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات الجماهيرية والشعبية التي تخرج ضد الاستيطان وسياسة الضم.

وفي بيان لـ "القوى" عقب اجتماع لها، أكدت أهمية تضافر الجهود لإجهاض قرار ضم الاراضي الذي يأتي في صلب برنامج الحكومة الإسرائيلية لمحاولة تمرير "صفقة القرن" الهادفة لشطب حقوق الفلسطينيين.

وشددت على أهمية سرعة وضع آليات لمواجهة هذه السياسة العدوانية من المجتمع الدولي، وأهمية المواقف والقرارات الصادرة عن المجتمع الدولي وما يتطلبه من فرض عقوبات ومقاطعة على الاحتلال.

وتابعت: "يجب تكثيف كل المساعي والاتصالات الهادفة لرفض سياسة الضم واضطلاع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بدوره في التأكيد على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

ودعت إلى التصدي للمستوطنين الذين يعتدون على المواطنين ويقطعون الأشجار ويسرقون المحاصيل بحماية الاحتلال، مترافقا مع ما يجري في القدس من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى.

وأضافت "القوى"، إنه يجب نبذ الإشاعات التي يُروجها الاحتلال لإرباك الوضع الداخلي وزعزعة الجبهة الداخلية، والتي كان آخرها محاولة إشاعة نشر أسماء مواطنين بزعم بيع اراضٍ للمستوطنين.

وأوضحت أن هذه المحاولات للاحتلال "مكشوفة ومرفوضة ولن تكسر عزيمة شعبنا المتمسك بحقوقه وثوابته ومقاومته رافضًا سياسات الضم والتصعيد الاحتلالي مهما وصلت التضحيات".