الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 8 شبان فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم أسير محرر وطالب في جامعة القدس "أبو ديس"، وداهمت عددا من المناطق وسط مواجهات وأعمال تنكيل.
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر والطالب في جامعة القدس، براء شكارنة، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة نحالين غربي بيت لحم. بالإضافة لاعتقال الشاب حاتم يوسف الرفاتي من منطقة الجبل بالمدينة.
وطالت اعتقالات الاحتلال الشابين: صهيب وائل شماسنة من بلدة جيوس شمال شرقي قلقيلية، ومحمود سميح شواهنة من بلدة كفر ثلث شرقي المدينة.
وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدتي جيوس وكفر ثلث، استخدم خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية بكثافة.
وسلمت قوات الاحتلال الشاب قيس عودة من عزون شرقي قلقيلية، بلاغاً لمراجعة شرطتها، وأمهلته حتى الساعة الـ 12:00 من ظهر اليوم.
وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سائد الخطيب من قرية المزرعة الغربية شمالي المدينة، كما جرى اقتحام حي أم الشرايط في المدينة، وبلدة عين سينيا شمالي رام الله.
وأعاقت قوات الاحتلال، تحركات المواطنين على مفترق قرية بزاريا شمال غربي نابلس، الواصل بين مدينتي نابلس وجنين، وأوقفوا مركبات المواطنين، وفتشوها ودققوا في بطاقات ركابها.
ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا مفاجئا على الطريق الرابط بين بلدتي جبع وصانور، قضاء جنين، واحتجزت عشرات المركبات، وفتشتها واستجوبت راكبيها، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين.
وفي أريحا، اختطفت قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون"، اليوم، الشاب محمد عبد الكريم أبو زينة من مخيم عقبة جبر جنوبي مدينة أريحا، بعد أن تسللت عبر مركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود هيثم صليبي (27 عاما)، من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، ومالك تيسير غنيمات من بلدة صوريف غربًا، بعد أن دهمت منزلي ذويهما.