الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هيئة الأسرى: 2024 معتقلا منذ بداية العام الجاري

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمعن في ظل تفشي فيروس "كورونا " في تعزيز أدواتها القمعية بسياسة الاعتقال والتضييق على الأسرى داخل السجون، واستغلاله كوسيلة عقابية للتنكيل بهم.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن قوات الاحتلال تواصل حملات الاحتجاز والاعتقال للمواطنين في جميع أنحاء الوطن، وسط تخوفات كبيرة من انتشار فيروس "كورونا".

 وأوضحت أن عدد المعتقلين بلغ منذ بداية العام الجاري 2024 معتقلا، من بينهم نساء وأطفال ومرضى وكبار في السن.

وأكد أسرى سجن "جلبوع"، عقب زيارة محامي الهيئة لهم اليوم، بعد انقطاع استمر أربعة أشهر، أن الظروف التي يعيشها الأسرى في الحالات الاعتيادية صعبة للغاية.

وقالوا أن الظروف ترقى معظمها إلى جرائم حسب القانون الدولي الإنساني.

ويعاني الأسرى من سياسات الإهمال الطبي المتعمد، والتعذيب والتنكيل، والعزل، والمعاملة اللاإنسانية، والاعتداء بالضرب وفرض العقوبات، والحرمان من الحرية والتواصل الإنساني.

وأكد أسرى جلبوع أنه خلال الأشهر الماضية حرمتهم الإدارة من إدخال الملابس وزيارات الأهل والمحامين، وسحبت العديد من مواد التنظيف من "الكانتينا" المستخدمة في التعقيم.

وقال الأسرى: "تعمدت إدارة السجون إهمال النظافة العامة والتهوية السليمة في ظل الارتفاع الشديد بالرطوبة، والنقص المتعمد في مواد التنظيف، في دليل على استغلالها الظروف العامة وحتى الصحية منها كوسيلة عقابية بحق الأسرى في السجون ومراكز التوقيف والتحقيق".