الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الأردن: إسرائيل بـ "الضم" اختارت الصراع وعليها تحمل تبعاته

حجم الخط
أيمن الصفدي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مساء اليوم الخميس، إن بلاده متمسكة بموقفها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية، المتمثل بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

وبيّن أن قرار ضمّ أجزاء من الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها، سينسف كل الأسس التي قامت عليها "العملية السلمية، وسيحرم شعوب المنطقة من حقهم في العيش بأمن وسلام واستقرار".

وأكمل "الصفدي": "إسرائيل بخطوة الضمّ اختارت الصراع بدلًا من السلام، وعليه فهي تتحمل تبعات هذا القرار، ليس فقط على العلاقات الأردنية الإسرائيلية بل على جهود كل المنطقة لتحقيق السلام".

جاء ذلك خلال زيارة لـ "الصفدي" لمقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، التقى فيها الرئيس محمود عباس للتباحث حول مواجهة الخطة الإسرائيلية لضم الضفة الغربية.

ونقل "الصفدي" خلال الزيارة رسالة من العاهل الأردني عبد الله بن الحسين الثاني إلى الرئيس "عباس"، ضمن مشاورات البلدين لمواجهة الخطة الإسرائيلية.

وأشار إلى أن عملية التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مخطط الضم، مستمرة، مؤكدًا أن الأردن تقف بكل إمكانياتها إلى جانب الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة كاملة".

وكان العاهل الأردني، عبد الله الثاني، حذر في حديث صحفي، من أن خطة الضم ستؤدي إلى "صدام كبير" بين الأردن وإسرائيل.