الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"ترامب" يتوعد "بولتون"

حجم الخط
واشنطن - وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إن مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، يجب أن يدفع ثمنا باهظا، لنشره كتابا يتناول تجربته في البيت الأبيض، واصفا إياه بالفاشل.

وأوضح ترامب، أنه من الواضح أن بولتون الذي قام الجميع بشطبه من حساباتهم إلى حين قررت عودته وأعطيت له فرصة جديدة، خرق القانون بنشره معلومات سرية وبكميات هائلة.

وأكد أنه يجب عليه أن يدفع ثمنا باهظا جدا لهذا، كما فعل الآخرون من قبله، لا يجب أن يحدث هذا مرة أخرى.

وأضاف ترامب: "واو، وأخيراً أتفق مع المستشار السياسي الفاشل ستيف شميدت، الذي وصف المجنون بولتون بأنه رجل حقير، فشل في أداء واجبه في حماية الولايات المتحدة، ويجب عدم السماح له بالخدمة في الحكومة مرة أخرى،  إن هذا الكلام صحيح".

وبين أن من الواضح أنه مع نشر الكتاب بالفعل وتسريبه إلى العديد من الأشخاص ووسائل الإعلام قبل الحصول على الموافقة الرسمية، لم يكن بمقدور القاضي أن يفعل شيئا بشأن إيقافه.

ووجه بولتون بكتاب مذكراته الذي حمل عنوان "كنت في الغرفة وحدث ذلك"، انتقادات إلى ترامب، وحمل اتهامات رآها البعض "مؤذية جدا" للرئيس.

 وجاءت تغريدة ترامب بالتزامن مع إصدار قاض فيدرالي، السبت، حكما بأحقية بولتون في المضي قدما بنشر كتابه الثلاثاء المقبل، رغم جهود البيت الأبيض لمنع صدوره بسبب مخاوف من إمكانية الكشف عن معلومات سرية.

والجمعة، اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بولتون، بالخيانة، لأنه نشر معلومات خاطئة في كتابه.