الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بولتون يصل تل أبيب لبحث التوتر العسكري مع إيران

حجم الخط
جون بولتون.jpg
القدس - سند

وصل مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إلى تل أبيب اليوم السبت، لبحث التوتر العسكري في الخليج بين الولايات المتحدة وإيران.

وقالت هيئة البث العبرية، إن بولتون وصل إلى إسرائيل تمهيدًا للمشاركة في القمة الثلاثية التي سيستضيفها رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شابات، الإثنين المقبل، في القدس.

وذكرت أن أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، سيُشارك هو الآخر في القمة.

وأشارت إلى أنه سيسبق قمة الإثنين، لقاء يجمع بولتون برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضح موقع "تيك ديبكا" العبري، أن قمة "بن شابات- بولتون- باتروشيف"، تسعى إلى وضع سياسة إسرائيلية- أمريكية- روسية، تجاه إيران وسورية.

وفي السياق ذاته، كشف الموقع العبري المقرب من الدوائر الاستخبارية الإسرائيلية، أن بولتون ونتنياهو، سيبحثان، غدًا الأحد، التوتر العسكري مع إيران.

ونوه إلى أن التوتر العسكري الأخير في الخليج العربي بعد إسقاط إيران طائرة أمريكية مسيرة، يضع شكوكًا كبيرة حول إمكانية توصل الدول الثلاث إلى توافق على سياسة مشتركة تجاه إيران.

وكانت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني قالت الخميس في بيان، إنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز "آر كيو-4 غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية.

وتشهد المنطقة توترًا متصاعدًا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي، إثر انسحاب واشنطن منه.