الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الكابينيت" ينعقد الأحد لبحث التوتر الأمني في القدس

حجم الخط
من التوتر الأمني في القدس مؤخرا.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

من المقرر أن ينعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" يوم الأحد المقبل، لبحث التوتر الأمني في المنطقة.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية إنه "على خلفية التوترات الأمنية وحالة التأهب في رمضان، سينعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينيت يوم الأحد المقبل".

وتشهد مناطق القدس والبلدة القديمة وباب العامود مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وتخشى إسرائيل من تنفيذ عمليات في الداخل الفلسطيني المحتل 48، على غرار العمليات التي أدت إلى مقتل نحو 11 إسرائيليًا في الأيام الماضية.

ومساء اليوم، أعلنت قوات الاحتلال الاستنفار بالقدس، مساء غد الأربعاء، بسبب نية بنيامين نتنياهو، المشاركة في مسيرة لليمينيين المتطرفين الساعة السابعة مساءً.

ومن المقرر أن يشارك رئيس حكومة الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو في مسيرة لليمينيين المتطرفين الساعة السابعة مساءً في غربي مدينة القدس.

وأُصيب 19 فلسطينيا، واعتُقل 10 آخرون، على الأقلّ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، عند باب العامود وباب الساهرة في القدس، يوم 3 أبريل، وذلك بعد وقت وجيز من جولة أجراها وزير خارجية الاحتلال، يائير لابيد، مساء الأحد، للمكان ذاته.

وكان وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، قد اقتحم منطقة باب العامود في القدس، بحجة تفقد جنود شرطة الاحتلال في تلك المنطقة.