الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الكابينيت الإسرائيلي يناقش التوتر على جبهة قطاع غزة

حجم الخط
الكابنيت الإسرائيلي
القدس - وكالة سند للأنباء

يناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "كابينيت"، اليوم الأحد، التوتر مع غزة، ونتائج زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، وذلك في أول جلسة يترأسها يائير لابيد.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن "الكابينيت" سيجتمع اليوم لأول مرة برئاسة "لابيد"، وذلك عقب التوتر على جبهة غزة، والغارات التي نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع المقاومة الفلسطينية وإطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات الغلاف.

وتذرعت سلطات الاحتلال بإطلاق الصواريخ من غزة، حين أعلن وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، التراجع عن القرار الذي اتخذه الأسبوع الماضي، بزيادة التصاريح التي تسمح لسكان قطاع غزة المحاصر بالعمل في الداخل الفلسطيني المحتل.

ويبلغ عدد العمال الفلسطينيين من قطاع غزة المحاصر المسموح لهم بالدخول إلى الداخل الفلسطيني المحتل والعمل في إسرائيل حاليا 15 ألفا.

وقرر "غانتس"، تجميد زيادة حصة تصاريح العمل والتجارة للفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة، والتي زادت بمقدار 1500 تصريح إضافي، الأسبوع الماضي، والتي أعلن عنها كبادرة "حسن نية" عشية زيارة بايدن للمنطقة.

ويأتي تجميد 1500 من تصاريح العمل، عقب جلسة عقدها غانتس لتقييم الأوضاع بمشاركة قادة جيش الاحتلال.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن الأوضاع لا تتجه إلى التصعيد في قطاع غزة رغم إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه عسقلان، وبعض مستوطنات "غلاف غزة".