خبر عريقات: لم أتفاجأ من تصريحات نتنياهو حول ضم الضفة

حجم الخط
1019348146.jpg
رام الله - سند للأنباء

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إنه لم يتفاجأ من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول اعتزامه ضم أجزاء من الضفة الغربية لنهر الأردن.

وأكد عريقات في تغريدات عبر صفحته على موقع "تويتر"، "مثل هذا التصريح من نتنياهو ليس مفاجئًا. سوف تواصل إسرائيل انتهاك القانون الدولي بوقاحة، مادامت الأسرة الدولية مستمرة في مكافئتها على ذلك".

وأشار إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تدعم وتؤيد انتهاك "إسرائيل" للحقوق الوطنية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

وشدد المسؤول الفلسطيني على "مواصلة المطالبة بحقوق الشعب عبر المحافل الدولية، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية، حتى نحقق العدالة التي طال انتظارها".

وقد أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو؛ أمس السبت، عزمه ضمّ المستوطنات الإسرائيليّة في الضفّة الغربيّة المحتلّة في حال فوزه بولاية جديدة في انتخابات الكنيست التي ستُجرى بعد غد الثلاثاء.

وكان نتانياهو قد أعلن الجمعة أيضا أنّه أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ إسرائيل لن تزيل أي مستوطنة ولن تنقل "شخصا واحدا" من المستوطنين في إطار أيّ خطّة سلام في المستقبل.

وتعتبر المستوطنات الإسرائيليّة في الأراضي الفلسطينيّة انتهاكاً للقانون الدولي وتشكل عقبة أمام جهود السّلام برأي الأسرة الدولية، إذ أقيمت على أراضٍ فلسطينيّة يُفترض أن تشكّل جزءاً من الدولة الفلسطينيّة المنشودة.

ويعيش أكثر من 400 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات بالضفة الغربيّة، بينما يعيش 200 ألف آخرون في مستوطنات بالشطر الشرقي من القدس المحتلّة.