هواوي تبني مركزا لأبحاث الإلكترونيات الضوئية في بريطانيا

حجم الخط
هواوي.jpg
لندن-وكالات

أعلنت شركة "هواوي" التكنولوجية الصينية، أنها تعتزم بناء مركز متطور في كمبريدج في بريطانيا، سيركز على البحث والتطوير في مجال الإلكترونيات الضوئية وتصنيعها.

وأضافت هواوي أنها حصلت في 2018 على قطعة أرض بمساحة حوالي 2.02 كم مربع في كمبريدج، مشيرة إلى أن المجلس المحلي وافق اليوم على المرحلة الأولي من "مجمع هواوي".

وأوضحت الشركة أنها ستستثمر مليار جنيه استرليني (نحو 1.2 مليار دولار أمريكي) في المرحلة الأولى من المشروع، وهي المرحلة التي تشمل بناء منشآت على 50 ألف متر مربع، وتخلق مباشرة نحو 400 وظيفة للسكان المحليين.

وتقول هواوي إن الإلكترونيات الضوئية تكنولوجيا رئيسية المستخدمة في أنظمة الاتصالات الحديثة للألياف الضوئية، وإن هذا الاستثمار يهدف إلى امتلاك مراكز البيانات والبنية التحتية للشبكات حول العالم أفضل ما توصلت إليه هذه التقنية.

وقال نائب رئيس هواوي فيكتور تشانغ "هذا هو الموقع المثالي لهذا المجمع الابتكاري المتكامل. عبر التعاون الوثيق مع المعاهد البحثية والجامعات والصناعة المحلي".

وأضاف " نرغب في تطوير تكنولوجيا الاتصالات الضوئية من أجل الصناعة بأكملها، بالتزامن مع القيام بدورنا في دعم الاستراتيجية الصناعية الأوسع بالمملكة المتحدة".

وتعمل شركة هواوي في السوق البريطانية منذ نحو عقدين،  ويعمل لديها 1600 شخص في بريطانيا، وتوفر الشركة معدات شبكات الاتصالات لجميع المشغلين الرئيسيين لخدمات الاتصالات النقالة وذات النطاق العريض.