الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"حماس": "الضم عدوان" سنبذل كل الجهود لمواجهته

حجم الخط
حماس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، اليوم الجمعة إن أي خطوة ضم إسرائيلية لأراض فلسطينية "ستشكل عدوانا جديدا على الشعب الفلسطيني وعلامة فارقة في الصراع مع الاحتلال.

وفي بيان صادر عن المكتب السياسي لـ "حماس" توعدت ببذل "كل الجهود والوسائل المتاحة لمواجهة خطوة الضم والعمل على إجهاضها بالوسائل والأدوات، وفي الساحات كافة في إطار المقاومة الشاملة".

وحذرت من المخاطر المترتبة على خطّة الضم التي تنوي إسرائيل القيام بها، مؤكدةً رفضها القاطع لصفقة القرن بشكل عام، ومخططات الضم بشكل خاص.

وأضافت، أن الموقف الفلسطيني الرافض للصفقة ومخطط الضم وسرقة الأراضي، هو "حجر الزاوية والمرتكز الأساس لمواجهة هذه الجريمة".

ودعت "حماس" إلى تحقيق وحدة الموقف الفلسطيني على طريق "تعزيز الوحدة الداخلية، والتوافق على خطة وطنية شاملة لمواجهة ومقاومة الاحتلال وإفشال مشاريعه الخطيرة".

وتابعت: "يجب الانخراط في أوسع مقاومة ومواجهة شاملة مع الاحتلال وبذل كل الإمكانات الشعبية والميدانية والسياسية والقانونية والإعلامية، ونمد أيادينا للجميع خاصة حركة فتح وكل الفصائل من أجل العمل الوطني المشترك".

وأوضحت أن هذه اللحظة الراهنة تتطلب نبذ أي خلاف، والعمل المشترك وتحقيق الإجماع الوطني، ومغادرة مسار ومربع التسوية التي شكلت عنوان الخلاف والاختلاف في الساحة الفلسطينية وثبت فشلها، ووصلت اليوم إلى طريق مسدود".

وحذرت "حماس" من محاولات الاحتلال اختراق جبهة المنطقة والموقف العربي الموحد عبر بوابة التطبيع التي نشهد اختراقات خطيرة بها، وتسربات ثقافية وإعلامية وغيرها تشكل انتهاكًا للإجماع العربي والقومي.