الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

"الاستثمار" تطلق البرنامج الحكومي لتمويل المشاريع الصغيرة بغزة

حجم الخط
1.JPG
غزة – سند

أعلن مدير عام الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار رائد الجزار، عن إعادة إطلاق البرنامج الحكومي لتمويل المشاريع الصغيرة بنظام القرض الحسن.

ويستهدف البرنامج الخريجين والمهنيين، ويسعى إلى تحقيق عدة أهداف تصب في إطار تعزيز صمود المواطن الفلسطيني وتوفير فرص عمل محلية.

وقال الجزار خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأحد، إن تمويل المشاريع يهدف إلى العمل على إنشاء مشروعات صغيرة جديدة توفر بدورها فرص عمل جديدة للمساهمة في الحد من البطالة.

وأشار إلى أن تمويل المشاريع الصغيرة يساهم في الحد من حالات الفقر المدقع السائدة لدى الكثير من شرائح المجتمع الفلسطيني في ضوء الظروف والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأوضح الجزار أن تمويل المشاريع الصغيرة يعمل على دعم الصناعات والنشاطات الاقتصادية غير المستفيدة من البرنامج بشكل مباشر من خلال توفير مدخلات لها من المشاريع الممولة.

وذكر أن الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار تقوم بتمويل مشاريع صغيرة في المجال الزراعي والصناعي والخدماتي وفق شروط تهدف لعموم الفائدة.

وبين أن البرنامج موّل منذ انطلاقته الأولى ما يزيد عن 1100 مشروع صغير واستطاع خلق أكثر من 9600 فرصة عمل.

وأشار إلى أن الهيئة بدأت بإعداد الخارطة الاستثمارية، والتي يجري إنجازها بعمل دؤوب وتنسيق مستمر وفق خطة مدروسة مع قطاعات العمل الحكومي المختلفة.

وأكد أن الهيئة ستأخذ على عاتقها انجاز جميع متطلبات الوزارات المختلفة من خلال هذه النافذة الاستثمارية.

وشدد على أن الهيئة لن تدخر جهدا للعمل من أجل تحسين البيئة الاستثمارية، والتخفيف والتسهيل على المستثمرين وتعزيز صمود شعبنا والتخفيف من أثار هذا الحصار.