الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الشعبية تطالب برفض ورشة البحرين الاقتصادية

حجم الخط
صورة أرشيفية
غزة - سند

طالبت الجبهة الشعبية اليوم الاثنين، الرئاسة الفلسطينية باتخاذ موقف رافض لورشة البحرين الاقتصادية، والتي أُعلن أنها ضمن المرحلة الأولى من "صفقة القرن" الأمريكية.

ودعت الجبهة في بيان وصل "سند للأنباء" القيادة الفلسطينية إلى عقد اجتماع عاجل للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير، من أجل الاتفاق على خطة موحدة تتصدى لمخطط تصفية القضية الفلسطينية.

وطالبت الجبهة الرئاسة الفلسطينية بالتحرك العاجل لقطع الطريق على أية مساعٍ لاستصدار قرارات داعمة لورشة البحرين، من قبل القمتين الخليجية والعربية التي دعت إليها السعودية.

وحذرت الجبهة من خطورة هذه الورشة التي لا تعدو عن كونها منصّة لإعلان الانخراط الرسمي العربي بغالبيته في تبني "صفقة القرن".

واعتبرت أن الورشة بمثابة تبني الدول العربية لرؤية نتنياهو لما يُسمى السلام الاقتصادي، كحلٍ للصراع العربي والفلسطيني مع الكيان الصهيوني.

ودعت الجبهة الشعبية إلى اتخاذ موقف فلسطيني موّحد رافض للمشاركة في هذه الورشة "المسمومة" ومحاسبة من يخرج على هذا الإطار.

 وطالبت بمقاومة ورفض النتائج التي تصدر عنها، كجزءٍ من مقاومة "صفقة القرن" التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وختمت الجبهة بيانها: "نطالب الشعوب العربية وقواها الوطنية إلى التحرك العاجل لحماية قضية فلسطين، والتصدي لأنظمتها التابعة للإدارة الأمريكية ولسياساتها التطبيعية مع الكيان الصهيوني".

وكان البيت الأبيض، قد أعلن أمس الأحد، عن انطلاق خطة "صفقة القرن"، من العاصمة البحرينية، المنامة، في نهاية حزيران/ يونيو المقبل، على شكل ورشة اقتصادية بعنوان "الرخاء من أجل السلام".

وتهدف الورشة حسب المنظور الأمريكي لتشجيع الاستثمار في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

وأشارت مصادر إعلامية إسرائيلية إلى أن الخطة تنص على مشاركة وزير المالية الإسرائيلي "موشيه كاحلون" وعدد من الخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال من الدول الحليفة للولايات المتحدة إلى جانب بعض منظمات المجتمع المدني في هذه الورشة.